حديقة الامم | بلدية رام الله
حديقة الامم
 
العنوان: 40 شارع الجهاد، الماسيون/رمز بريدي 6021112
المساحة: 2200م2
ساعات العمل:8 صباحا -12 ليلا
 
حديقة عامة تمثل رمزاً للصداقة والتضامن بين الشعوب كافة، وذلك من خلال المساحات والمجسمات المنتشرة في زوايا خاصة ومتعددة والتي تعبر عن ثقافات الشعوب المختلفة، تم إنشاء الحديقة على قطعة أرض مساحتها 2200 متر مربع.
وتشمل الحديقة على العديد من المرافق التي تسهّل زيارة المواطنين الى الحديقة، فتحتوي مبنى للخدمات والأمن، وتحتوي كذلك على كشك للبيع و على فناء مفتوح يستخدم للحفلات والمسرحيات والعروض الفنية المختلفة، والجلوس على أدراج أو على التلة الخضراء التي تتوسط الحديقة والتي تم انشاؤها من الركام وتغطيتها بطبقة عشبية.
افتتحت العديد من الدول زواياها داخل الحديقة وهي: استراليا، البرازيل، الصين، مالطا، بولندا، الهند، والمكسيك، واسبانيا، النرويج، سيريلانكا، باريس، تروندهايم. بدأ هذا المشروع بالتعاون مع بلدية تروندهايم، التي قدمت التصميم العام للحديقة.

 

اسم الدولة : الهند
اسم العمل الفني : تمثال نصفي مهاتما غاندي
سنة الافتتاح : 2014


كان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند. كان رائداً للساتياغراها وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي تأسست بقوة عقب أهمسا أو اللاعنف الكامل، والتي أدت إلى استقلال الهند وألهمت الكثير من حركات الحقوق المدنية والحرية في جميع أنحاء العالم. غاندي معروف في جميع أنحاء العالم باسم المهاتما غاندي . المهاتما أي 'الروح العظيمة'، وأيضاً في الهند باسم بابو أي "الأب". تم تشريفه رسمياً في الهند باعتباره أبو الأمة؛ حيث أن عيد ميلاده، 2 أكتوبر، يتم الاحتفال به هناك كـغاندي جايانتي، وهو عطلة وطنية، وعالمياً هو اليوم الدولي للاعنف.

قام غاندي باستعمال العصيان المدني اللاعنفي حينما كان محامياً مغترباً في جنوب أفريقيا، في الفترة التي كان خلالها المجتمع الهندي يناضل من أجل الحقوق المدنية. بعد عودته إلى الهند في عام 1915، قام بتنظيم احتجاجات من قبل الفلاحين والمزارعين والعمال في المناطق الحضرية ضد ضرائب الأراضي المفرطة والتمييز في المعاملة. بعد توليه قيادة المؤتمر الوطني الهندي في عام 1921، قاد غاندي حملات وطنية لتخفيف حدة الفقر، وزيادة حقوق المرأة، وبناء وئام ديني ووطني، ووضع حد للنبذ، وزيادة الاعتماد على الذات اقتصادياً.


 

اسم الدولة : النرويج / تروندهايم
اسم العمل الفني : العزلة
سنة الافتتاح : 2011
اسم الفنان / منتج العمل : هاكون غولفاغ



العودة للاعلى